احمد يونس

احمد يونس

قصيدة اعدام عاشق 

بقلم الشاعر احمد يونس

 

 

 

 

 








ايها القمر الساطع وسط سماءك------ ايتها النجوم اللامعة بين اشقاءك
وياأجرام تائها ومشتتة بكل احجامك ---- وانت ياسماء ياحامية الكل فى رحابك
أتدرى من انا من السأءل --------- او لما انا هائم تاءه حائر
بريكم اجيبونى فلست بعارف ----- ولست بمن عرف وتجاهل ولا بجائر
بربكم فانتم الشاهدون على وجودى ---- ولعلكم عاصرتم كل احلامى وانا ثأئر
فكل ما اتذكره انى سهرة ليالى عشق ---- وصحوت فجر نهار فما بى الا أنى انهار
وسيل غائر من الانين يحوط بى ----- ويدفعنى دون سد اوحتى ستار
فانكشف عنى هيامى وانجلى عنى عشقى --- وتلاشى حبيب كنت اظن حبه لاينهار
فما كان منى الا الاندهاش واللهفة ---- على معرفة ماحدث فى كونى من اسرار
فانا الان لا أعى من انا ولما الوابل والاعصار -- وانا الحبيب العاشق دون اختيار
فهل جرمى بالله عليكم انى عشقت ----- أو لآنى فى حبى قد صدقت
أجيبونى على سؤالى دون انتظار ----- أتلو على ذنوبى فقد جننت
فما بعد حب من القلب له عشت ------ وحبيب لهواه تفانيت واخلصت
وكبلت نفسى من اجله وصبرت ------ وصارعت اقرانى وانتصرت
وعلى الربا شيدت واقسوت ------ ووضعته لبنة فى قلبى واغلقت
وتنفسته فى الصبح وبه اصبحت --- وتلحفته فى برد الليل وامسيت
وصليت نعم صليت من اجله واصغيت -- وتيممته در وتطهرت
فصال وجال فى كونى مدمرا ---- وتمطى كميت وفر الى المهرب
مزق قلبى بنظرة مسيطرة ----- وهاجم عقلى فافقدنى الذاكرة
ولم يشابى رحمة فطمس ذكرياتى ---وهجر كل جزء فى حياتى
ذكرونى ماذا فعلت او هل اقسوت ---او ان حبى قد فاض منى حتى جننت
اسألكم فاجيبونى او ذكرونى فأن لم تفعلوا ----- ولن تفعلوا فأعدمونى لآنى لن احيا بجنونى